اخر الاخبار


اللقاء السنوي لعميد الكلية مع أبنائه الطلاب والطالبات
اللقاء السنوي لعميد الكلية مع أبنائه الطلاب والطالبات

التقى سعادة عميد الكلية الدكتور عادل العبدالكريم بطالبات وطلاب الكلية في لقاء مفتوح بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني.


فعالية
فعالية "أسبوع المكتبة والجامعة 2020م"

فعالية "أسبوع المكتبة والجامعة 2020م" انطلقت فعالية "أسبوع المكتبة والجامعة 2020م"، والتي تنظمها عمادة شؤون المكتبات، وقام سعادة الدكتور عادل العبدالكريم عميد الكلية، بزيارة جناح عمادة شؤون المكتبات


الكلية تستضيف رجل الأعمال عبدالله العقيل
الكلية تستضيف رجل الأعمال عبدالله العقيل

  استضافت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود رجل الأعمال المعروف الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لشركة جرير للتسويق.


      الريادة والتميز في مجال الحقوق والعلوم السياسية.    

مزيد

       إعداد كـــوادر عالية التأهيل في مختلف التخصصات والدرجات العلمية من خلال تقديم تعليم متميز في مجال الحقوق والعلوم السياسية ، وإنتاج بحوث إبداعية تخدم المجتمع وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة.    

مزيد

الأهداف الإستراتيجية: تطوير وتأهيل الجهاز الإداري بالكلية ورفع كفاءة الأداء المؤسسي. تعزيز وتهيئة بيئة محفزة للإبداع والتميز الأكاديمي تسهم في صقل شخصية الطالب وتنمية مهاراته وقدراته. التميز في كافة البرامج الأكاديمية وتطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي محليا وإقليميا وعالميا.

مزيد

عن الكلية

 

نشـأة الكلية:

تأسست كلية الحقوق والعلوم السياسية في عام (1427هـ) بموجب قرار مجلس التعليم العالي القاضي بتقسيم كلية العلوم الإدارية

إلى كليتين :كلية الانظمة والعلوم السياسية وكلية إدارة الأعمال.

وصدرت الموافقة السامية على قرار مجلس التعليم العالي عام(1431هـ) بتعديل مسمى الكلية إلى كلية الحقوق والعلوم السياسية .

وعلى الرغم من أن الكلية تعتبر من الكليات الحديثة بالجامعة الا أن الأقسام التي تتكون منها هذه الكلية (قسم القانون ,قسم العلوم السياسية ) تعتبر من أعرق الأقسام في الجامعة حيث مضى على إنشائها ما يقارب أربعة عقود من الزمن ساهمت مخرجاتها عبر هذه المرحلة الطويلة بمد الوطن بالعديد من الكوادر القانونية والسياسة التي أسهمت من خلالها توليها للعديد من المناصب والوظائف العليا بشكل فاعل في مختلف جوانب العطاء في الوطن.