أنت هنا

يوجد قسم العلوم السياسية في كلية الحقوق شطر الطالبات كقسم مساند .

رؤية القسم:

الريادة والتميز في مجال العلوم السياسية إقليمياً وعالمياَ في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رسالة القسم:

تتمثل رسالة البرنامج في تقديم تعليم متميز ،وإنتاج بحوث إبداعيه تخدم المجتمع وتسهم في بناء اقتصاد المعرفه والتنميةالمستدامة،إلى جانب القيام بالدور المنوط به في خدمة المجتمع .من خلال إعداد كوادر عالية التأهيل في تخصص العلوم السياسية .

أهداف القسم:

أولا/ على الصعيد المعرفي:

يسعى القسم الى أن تكون الطالبات على المام متميز بمختلف مجالات المعرفة السياسة . من حيث تطورها التاريخي . ومضامينها العلمية ,والنظريات والمناهج التي ظهرت في رحابها ,وعلى نحو يواكب التطورات العالمية الهائلة والمتتابعة التي يشهدها حقل علم السياسة .

ثانيا/على صعد القيم :

يهدف القسم الى تكريس مبادىء المواطنة الصالحة . وتأكد روح الانتماء للمبادىء السامية للامة .وغرس ارادة الاندماج في الشأن العام وقضاياه على المستويين المحلي والعالمي.

ثالثا / على صعيد تنمية المهارات :

يعمل القسم على اكساب الطالبات لمهارات إجراء البحث العلمي المستقل والتفكير النقدي الخلاق .والقدرة الجيدة على الافصاح عن الافكار كتابيا وشفهيا إلى جانب تنمية قدراتة في مجالات التفاوض والاتصال مع الاخرين على المستويين الفردي والجماعي .

رابعا/على الصعيد المهني :

يعمل قسم على تقديم كوكبة متميزه من الطالبات تكون مؤهلة للعمل في مختلف مؤسسات الدوله الرسميه وكذا لك مؤسسات القطاع العام . والمراكز البحثيه المتخصصة ,والمنظمات الدوليه والاقليمية ,والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام .والمؤسسات الاعلامية والشركات متعددات الجنسيات وغيرها من الهيئات والمنظمات التي تتطلب عناصر على درجه عالية من التأهيل المهني في المجال السياسي .

 

 

أعضاء هيئة التدريس لهذا القسم

سكرتيرات القسم